اتفاقية بروتوكول تعاون فني بين رابطة الاجتماعيين والجمعية الكويتية لأمن المعلومات
اتفاقية بروتوكول تعاون فني بين رابطة الاجتماعيين والجمعية الكويتية لأمن المعلومات
  • 2020-12-21

  تم توقيع بروتوكول تعاون فني ما بين كلا من رابطة الاجتماعيين الكويتية والجمعية الكويتية لأمن المعلومات بتاريخ 20/12/2020  بحضور رؤساء الجمعيتين وعدد من اعضاء مجلس الإدارة وقد صرح السيد/ عبدالله يوسف الرضوان  بأن  رابطة الاجتماعيين الكويتية جمعية مهنية، أحد أهم أهدافها التوعية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع، وإجراء البحوث الميدانية بهدف تحديد حجم المشكلات والظواهر الاجتماعية التي قد تعوق سبيل التطور الاجتماعي المنشود لمجتمعنا، إضافة إلى حرص الرابطة على تبادل المعلومات والخبرات المهنية مع الهيئات الدولية والعربية والمحلية. والتي تتوافق مع أهداف الجمعية الكويتية لأمن المعلومات الساعية لخلق ثقافة أمن المعلومات على أسس صحيحة ومتوافقة مع الممارسات العامة  لحماية المجتمعات من المخاطر المختلفة للتكنولوجيا وتأثيراتها المختلفة على تفاصيل العلاقات الاجتماعية للمجتمعات و السلوكيات النفسية للأفراد؛ لذا كان من الملزم التعاون لبناء مجتمع يواكب المتغيرات من حولنا ويتجاوز الصعوبات ليرتقي دوما للأفضل.

       ومن جهتها أكدت  د. صفاء زمان رئيسة الجمعية الكويتية لأمن المعلومات أن الجمعية الكويتية لأمن المعلومات تعتبر جمعية مهنية تهتم بالجانب التقني لأمن المعلومات وتركيزا على الأمن السيبراني (الأمن المعلوماتي)، حيث تسعي الجمعية من خلال أهداف تأسيسها وانشطتها لخلق الثقافة الصحيحة لاستخدام وسائل التقنية والشبكات الاجتماعية المختلفة وتوسيع نطاق المعرفة والمهارات سعيا إلى تطوير الفكر وتحسين الاستخدام. كما أنها لا يقتصر عملها على الأفراد، بل أنها توفر خدمات استشارية لمؤسسات الدولة في جميع القطاعات المحلية ؛ إلى جانب حرص الجمعية لعمل شراكات مع المنظمات العالمية والعربية والمحلية.

     فالمجتمع بجميع مكوناته بحاجة إلى تظافر الجهود وخاصة في الظروف المعاصرة ذات التغيرات السريعة والمتلاحقة لطفرات تقنيات غيرت ملامح الحياة بتفاصيلها البسيطة والدخيلة التي لم نعتد عليها وفي جميع المجلات المهنية والعلاقات الاجتماعية والأصول التربوية. لذا وجب التعاون من الجميع وخاصة من مؤسسات المجتمع المدني الذي تعتبر اللبنة الرئيسية لتأسيس مجتمعات صالحة قادرة على مجابهة الصعوبات وصانعة للحضارات على مر الأزمان.