• المهرجان الخطابي " العمل يحقق الأمل "


  • تاريخ البدء

    2019-12-16

  • تاريخ الإنتهاء

    2019-12-17


  • المهرجان-الخطابي-"-العمل-يحقق-الأمل-"-
المهرجان الخطابي " العمل يحقق الأمل "
وصف النشاط

تحت عنوان العمل يحقق الأمل اقامت رابطة الاجتماعيين الكويتية مهرجان خطابي بمناسبة الاحتفال باليوم العربي للعمل الاجتماعي وفي هذا الصدد تم عرض فيلم فيديو قصير عن العمل الاجتماعي وبعدها تحدث رئيس مجلس الادارة السيد عبدالله يوسف الرضوان بأن بالعمل يزداد المجتمع تماسكاً واستقراراً حيث أن العمل الاجتماعي من اهم الوسائل المستخدمة للنهوض بمكانة المجتمعات في عصرنا الحالي حيث تقوم بعض اجهزة الدولة الرسمية التي لا تستطيع وحدها تحقيق كافة خططها ومشاريعها التنموية المستدامة بالاستعانة بمؤسسات المجتمع المدني عن طريق الاشراك بالعمل التطوعي الفعال لمواطنيها .

وايماناً من الرابطة بالمسؤولية الملقاة على عاتقها كإحدى مؤسسات المجتمع المدني أو ما يسمى بالمنظمات الأهلية  والتي تأسست في ابريل 1967 م تم التأكيد دائما في اجتماعاتها وفعالياتها على أهمية العلاقة بين المجتمع والحكومة لترتقي هذه العلاقة الى الشراكة ، وذلك بتأصيل العلاقة بين منظمات المجتمع المدني والجهات الرسمية للتمكين من المشاركة في التشخيص والرصد ومحاولة حل المشكلات الاجتماعية  ، وبالاهتمام بتأصيل مبادئ أخلاقية العمل بين الشركاء وشفافية العلاقة بين المنظمات المختلفة والوزارات المعنية. ، وتأكيد المشاركة في إعداد التقارير الإقليمية الدورية للتنمية المستدامة والتي تعزز التكامل والتنفيذ والمراجعة لهذه الأهداف.

        وقد اكد جميع المتحدثين الذين كانوا يمثلون الرابطة ،و مكتب الإنماء الاجتماعي ، ورؤساء جمعيات النفع عام ، واكاديميين وافراد وجهات ذات العلاقة والاختصاص على أن العمل المنتج اساس عظيم لأي جهد مشترك ، ورابطة الاجتماعيين تعمل بكل ما في وسعها السير على هذا النهج من العمل الاجتماعي الجماعي .. الحكومي – الأهلي .

معرض الصور و الفيديوهات